بنتلي تطلق أقوى وأسرع ما لديها ، كونتيننتال سوبر سبورت

بعد أن شوقتنا بنتلي قبل عدة أيام بسيارة غامضة ، ها هي اليوم تكشف عن سيارتها الغامضة ، وتعلن عن إطلاقها أقوى وأسرع سيارة من بنتلي حتى الوقت الحاضر وهي كونتيننتال سوبر سبورت ، بل أنها أيضا أسرع وأقوى سيارة كوبيه فاخرة بأربع أبواب في العالم.

كونتيننتال سوبر سبورت تسطيع التسارع من السكون إلى 100كم/سـ خلال 3.5 ثواني فقط “3.9 ثواني لنسخة السقف المكشوف”  وبسرعة قصوى تصل إلى 336 كم/سـ “330 كم/سـ لنسخة السقف المكشوف” مما يجعلها الأسرع في خط إنتاج بنتلي حتى هذا التاريخ ، قامت بنتلي بتطوير محركها الشهير المكون من 12 أسطوانة بسعة 6.0 لتر وتم تزويده بتيربو أكبر حجماً وأكثر كفاءة من ذي قبل ، والنتيجة أن سوبر سبورت أصبحت تنتج قوة79 حصان زيادة و 212 نيوتن متر عن طراز سوبر سبورت لعام 2009.

أما القوة الكاملة التي تنتجها فهي تنتج قوة 700 حصان و 1017 نيوتن متر من عزم الدوران ، وقد ذكرت بنتلي بعض الحقائق حول السيارة ومحركها ، فالتيربوهات الموجودة على المحرك تدور بالثانية الواحدة اكثر من 2500 مرة ، وتصل حرارة التريبوهات إلى 1000 درجة مئوية.

عندم استخدام قوتها لكاملة 700 حصان فإن المحرك يتنفس 500 لتر من الهواء في الثانية ، أي ما يوازي 1000 شخص يتنفسون في أنٍ واحد. وعند بلوغ سرعتها القصوى فإن الهواء المرار عبر الروديتر يصل إلى 3800 لتر من الهواء  كل ثانية ، أي ما يكفي لمليء مخزن شحن كاملة الحجم بـ 10 ثواني فقط ،

أما المكابح المطورة التي صممت لها لتحمل القوة الهائلة فهي قادرة على تحمل درجة حرارة عند الكبح تصل إلى 1000 درجة مئوية.

العجلات المخصصة لها قادرة على تحمل قدرة 1000 نيوتن طن ، أي يمكنها حمل سيارة مدينة فوقها !. أما أخر معلومة وهي المذهلة حقاً ، كل قطعة من أصل 12 الف قطعة من الياف الكربون التي تزين السيارة تأتي سماكتها أقل بـ10 مرات من سماكة شعر الإنسان ، وأقوى 100 مرة منه !.

وعودة إلى تفاصيل السيارة ، أن العجلات التي عليها ستأتي بقياس 21 انش ذات الوزن المخفف واستطاعت بنتلي خفيف وزنه بمقدار 20 كج عن السابق ، وأيضا عبر إضافة عادم من التيتانيوم فإن وزن السيارة سيقل بمقدار 5 كج.

أما من ناحية السلاسة والتحكم في السيارة عند السرعات العالية ، فقد استفادت السيارة بشكل كبير من نظام تعليق المتواجد على  GT3-R.

 

والأن سوف نترككم مع الصور :

 

supersports-profile Bentley Continental GT SupersportsPhoto: James Lipman / jameslipman.com supersports-cabin_02 supersports-front-3qtr Bentley Continental GT SupersportsPhoto: James Lipman / jameslipman.com supersports-cabin_01 carbon-fibre-veneer

 

 

You may also like...