بي-أم-دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً لعام 2017 ليست مجرد سيارة فقط !

بدأت بي-أم-دبليو مشوارها الجديد لجيل جديد من سياراتها وأسطولها الفاخر بإطلاق قبل عام الجيل الجديد كلياً من الفئة السابعة التي ضمت بداخلها على تقنيات حديثة جداً ومستقبلية ، واليوم تقدم لنا بي-أم-دبليو تقنيتها الأحدث وتصميمها الأحدث لثاني سياره فاخرة متوسطة الحجم من أسطولها وهي الفئة الخامسة الجديدة بالكامل لعام 2017.

ليست مجرد سيارة بأربع عجلات ومحرك ، وليست مجرد سيارة بأربع مقاعد وشاشة في مقصورتها ، بل هي أكثر من ذلك ، هي سيارة أو دعونا نعكس الآية ونقول أنها تقنية تحولت إلى سيارة.

التصميم الخارجي في فلسفة بي-أم-دبليو الحديثة التصميم وتغيره بشكل جذري ليس من الضرورة قد نرى تشابه كبير بينها وبين الجيل السابق ولكن جمالها ساطع ومميز ، فبداية من مقدمتها التي حصلت على تصميم أنوار جديد وهذه المرة قامت بي-أم دبليو بتصميم الأنوار وجعلها متدفقة ومنسجمة مع الشبك الأمامي ليبدو أكبر حجماً وذو هيبة أكبر.

الشبك الأمامي أصبح الأن ذكية كشقيقتها الكبيرة الفئة السابعة ، حيث حصل على منظومة الذكية لفتح وأقفال شفرات دخول الهواء للمحرك ، وذلك لديناميكية أفضل و تقليل استهلاك الوقود ، فإذا احتاج المحرك لهواء تفتح الشفرات ، واذا لا يحتاج تبقى مقفلة وبهذه التقنية تجعل ديناميكية الهيكل للهواء 0.22 سي-دي.

الهيكل بشكل عام تم تحسينه فهو مصنوع من الألومنيوم والفولاذ والمغنيزيوم وقد أصبحت أخف وزناً بمقدار 100كج عن الجيل السابق ، وأصبح هيكلها أطول بمقدار 1.2 انش ما عيني مساحة أكبر للمقصورة الداخلية.

وأما العودة للتصميم فحصلت على أنوار أمامية عالية الأداء بتقنية LED الذكية ، وحصلت على جميع الأنظمة التي تحافظ على سلامت السائق ومن معه ، كنظام التحكم بالسرعة وتحيدد السرعة ، نظام البقاء على المسار ، نظام مساعدة السائق ، نظام التحذير من النقطة العمياء.

أما لزيادة فخامتها وأناقتها فيمكن للعميل اختيار حزمة أم-باور الرياضية للهيكل الخارجي التي تزين الهيكل بمنظر رياضي ، وعجلات بقياس 19 انش.أما نظام العادم فهو أيضا يقلل من استهلاك الوقود عبر منظومة تحكم فتح وأقفال ألكترونية لصمامات العادم.

أما المقصورة الداخلية التي بالفعل تغيرت بشكل جذري وأصبحت تشب شقيتها الفئة السابعة ، مع حصولها على شاشة عرض على الزجاجا الأمامي لأهم معلومات القيادة حتى لا تشتت السائق ، إضافة إلى شاشة أساسية بقياس 10.2 انش عالية الدقة مع قدرة التحكم بها عبر اللمس والتحكم عبر الإيماءات. ونظام أي-درايف المحدث لنسخة 6.0.

 

أما المحركات فيهمنا في منطقة الشرق الأوسط محركات البنزين ستتوفر بثلاثة محركات أساسية للوقت الحاضر وهي كالتالي :

BMW 530i/BMW 530i xDrive

سيتوفر بفئتين بالدفع الخلفي أو الرباعي والمحرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر توربيني سينتج قوة 252 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة تم تطويره لها مكون من 8 سرعات أتوماتيكي ذكي ، أما التسارع فسوف تتمكن من التسارع في غضون 6.2 ثانية فقط لسرعة 100كم/سـ.

أما استهلاكها للوقود فهي تستهلك 5.4 لتر لكل 100كم/سـ ما بين المدينة والطرق السريعة.

BMW 540i/BMW 540i xDrive

أيضا سوف تأتي بالدفع الخلفي أو الرباعي حسب الرغبة ، وبمحرك من 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر توربيني سينتج قوة 340 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران ، وناقل حركة من ثمانية سرعات ، وتتمكن من التسارع في غضون 5.1 ثانية فقط. أما استهلاكها للوقود فهو 6.5 لتر لكل 100كم.

هذين المحركين سوف يتوفران بدأ من الحادي عشر من فبراير المقبل في الأسواق العالمية.

أما المحرك الأخير فهو الأقوى لفئة BMW M550i xDrive.

سيتوفر فقط بمنظومة الدفع الرباعي وبمحرك توربيني من 8 أسطوانات بسعة 4.4 لتر سينتج قوة 462 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران وسوف تتسارع في غضون 4.0 ثانية فقط ، أما استهلاكها للوقود فهو 8.9 لتر لكل 100كم.

 

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=MTbS_o2vKbs]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=Ojy04zPXAa4]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=OKqoJPiF-XI]

5-series-crankshaft-1 5-series-crankshaft-44 5-series-crankshaft-38 5-series-crankshaft-36 5-series-crankshaft-25 5-series-crankshaft-22 5-series-crankshaft-18

 

 

You may also like...