مرسيدس AMG GT R تسجل رابع أسرع سيارة في العالم على نوربورغرينغ

في الأمس صدمت مرسيدس العالم من جديد وأثبتت جدارتها بتقنياتها العالية جداً ، ونقشت اسمها من جديد في عالم السيارات ، ورفعت مستوى الخطر لما هو قادمة وأعظم.

تمكنت مجلة سبورت أوتو بشكل حصري لها باختبار قدرات مرسيدس AMG GT R  الشرسة جداً ، حيث تم اختبارها وتجربتها على مضمار نوربورغرينغ لأول مرة وحصرياً للمجلة على مستوى العالم ، وقد حققت السيارة توقيت صدم الجميع وأبهر العالم ، وأصبحت 4 أسرع سيارة تقطع المضمار في تاريخ ، فيسبقها فيا لمرتبة الأولى بورش 918 سبايدر ومن ثم لامبورجيني أفينتادور ، وفي المركز الثالث نيسان جي-تي-أر ومرسيدس AMG GT R  في المركز الرابع عالميا.

حيث حققت توقيت سبع دقائق و 10.92 ثانية فقط ، أي أنها أسرع أربع ثواني من نسخة لكزس LFA Nurburgring ، وبتسعة ثواني عن شيفرولية كورفيت ZR1 ، و11 ثانية أسرع من فيراري 488 جي-تي-بي التي سبق أن سجلت رقمها في الأسابيع الماضية.

الجدير بالذكر مرسيدس عندما طورت نسخة GT R طورتها على مضمار نوربورغرينغ حتى تهزم الأرقام السابقة وتكون مناسبة لتضاريس هذه المضمار الأقوى والأصعب في العالم ، فهي أخف بمقدار 90 كج عن نسخة جي-تي الأساسية وتحتوي على محرك من 8 أسطوانات توربيني مزدوج بسعة 4.0 لتر ينتج قوة 577 حصان ، وأه ما حسن بها هو نظام الديناميكية للهيكل الخارجي واضافة نظام تصريف هواء ذكي ، وتحديث نظام التعليق ، والنتيجة هي فوزها بالمركز الرابع.

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=7AtXzca-zSY]

 

 

You may also like...