لامبورجيني تكشف عن سينتيناريو بالسقف المكشوف

نتذكر في بداية العام الجاري أن قامت لامبورجيني بإطلاق إصدار محدود جداً وهو سينتيناريو-Centenario  وجاء هذا الإصدار الحصري بـ 20 نسخة حول العالم تكريماً لذكرى الـ100 لولادة مؤسس الشركة.

واليوم أطلقت لامبورجيني أصدرا الرودستر -Centenario Roadster  منها أي ذات السقف المكشوف تماماً ، والتي سيتم إنتاج منها 20 نسخة فقط حول العالم وجميع هذه النسخ تم بيعها بالطبع ، فكشقيقتها الكوبيه حصلت على نفس هيكل الافينتادور ولكن بتغيرات جذرية في التصميم لتصبح عريضة جداً وحشية أكثر وتصميم لا مثيل له ، وهيكل مصنوع من الياف الكربون.

يبلغ الوزن الإجمالي للسيارة 1570 كج ، وتوزيع القوة على الوزن هو لكل حصان 2.04 كج ، أيضا تتميز بالجناح الخلفي الذي يخرج ويتمدد بمقدار 150 مم وبزاوية 15 درجة.

اما المحرك والقوة فهي بمحرك الافينتادور بسعة 6.5 لتر تنفس طبيعي من 12 أسطوانة ولكن ينتج قوة 759 حصان ،لتتسارع من السكون إلى 100كم/سـ خلال 2.9 ثواني فقط وبسرعة قصوى تصل إلى 350كم/سـ.

أما السعر فنسخة الكوبيه يبدء سعرها الأساسي من 1.75 يورو أما نسخة الرودستر فسوف يبلغ سعرها 2 مليون يورو.

 

lamborghini-centenario-roadster-crankshaft (1) lamborghini-centenario-roadster-crankshaft (13) lamborghini-centenario-roadster-crankshaft (7) lamborghini-centenario-roadster-crankshaft (9) lamborghini-centenario-roadster-crankshaft (2) lamborghini-centenario-roadster-crankshaft (10)

 

مصدر الصور : Motor1

You may also like...