أستون مارتن تتعاون مع فريق ريدبول لإطلاق تحفة فنية وهي AM-RB 001 هايبر كار

عندما تجتمع شركتين من أكبر الشركات الرائدة في عالم السيارات والسباقات ، أستون مارتن البريطانية، وفريق ريد بول للفورميلا 1 ، فالنتيجة ستكون مرعبة بكل الأحوال.

كشفت أستون مارتن على أحدث ما توصلت إليه فيت صميم السيارات بإطلاقها سيارة AM-RB 001 من نوع هايبار كار والتي تم تصميمها وإنتاجها بالتعاون مع فريق أستون مارتن ، السيارة بالكامل صممت من قبل ثلاثة أشخاص وهم السيد ادريان نيوي المدير الفني لدى فريق ريد بول وأشهر مصممي سيارات ريد بول للسباقات ، السيد ماريك رايخمان المدير الإبداعي ونائب المدير التنفيذي لدى أسوت مارتن و السيد ديفيد كينغ، نائب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات الخاصة في استون مارتن.

AM-RB 001 جاءت بتصميم وهيكل من ألياف الكربون ، وبتصميم سيارات السباقات البحتة فالديناميكية فيها هي شبيه بديناميكية متسابقات الريدكال ، وأتت بوزن خفيف جداً ، وذكرت أستون مارتن أن السيارة ستأتي بتوزيع وزن مثالي لكل حصان واحد كجم  ، وبمحرك التفنس الطبيعي من 12 اسطوانة سينت جقوة لا مثيل لها لشعور بحت بسيارة سباق يمكن قيادتها على الطرقات العامة ، وأخبرت ايضا أن تفاصيل اخرى سيتم إطلاقها في الأيام المقبل حول السيارة.

أما إنتاجها فحدد أستون مارتن إنتاج السيارة ما بين 99 إلى 150 نسخة ستشمل 25 نسخة مخصصة للسباقات وجاري تطويرها ، وأيضا النسخ التي تختبرها الشركة لتطويرها وسيبدء انتاجها في مطلع عام 2018.

AM-RB 001 hypercar-crankshaft (10) AM-RB 001 hypercar-crankshaft (9) AM-RB 001 hypercar-crankshaft (8) AM-RB 001 hypercar-crankshaft (7) AM-RB 001 hypercar-crankshaft (6) AM-RB 001 hypercar-crankshaft (5) AM-RB 001 hypercar-crankshaft (4) AM-RB 001 hypercar-crankshaft (3) AM-RB 001 hypercar-crankshaft (2)

 

You may also like...