هذه هي بورش باناميرا الجديدة كلياً “معلومات والصور”

أسرع سيارة سيدان على وجهه الأرض ،بورش تُعيد تعريف مسمى “سيارة رياضية سيدان بدرجة الأعمال في العالم ” بإطلاق الجيل الجديد كلياً من باناميرا-Panamera ، تغيرات كبيرة ، تصميم جديد وفلفسة جديدة ، أصبحت أكثر ثقة ، أكثر ديناميكية ، أكثر قوة من ذي قبل ، ليس هذا كل شيء ، بل أصبحت أكثر اثارة في جميع اجزائها وتفاصيلها.

بورش قامت بتصميم الجيل الجديد بوحي من طرازات 911 كوبيه ، سيارة رياضية لا يوجد بها أي خطاً ، باناميرا جديدة كلياً بدون أي خطأ.

بداية مع الهيكل الخارجي ، أطول أعرض وأفضل بكل تأكيد ، فالهيكل أطول بمقدار 34 ملم ، أعرض بمقدار 6ملم وطول العرضي لها أطول بمقدار 5ملم ، ولكن سقف السيارة أصبح أكثر انخفاضاً بمقدار 20ملم من السابق.

أما خطوط السيارة فزادت حدة ، وتمثلا لقوة والفخامة في باناميرا الجديدة كلياً ، الأبواب والسقف والاجنحة صنعت من الالومنيوم القوي وخفيف الوزن ، أما في المقدمة فتم ازاحة العجلات الامامية قليلاً إلى الأمام وذلك لتخفيف الثقل وتحسين استجابة العجلات في المنعطفات وثباتها ايضا.

طورت بورش الجيل الجديد من المساعدة في القيادة ، فهو الأن يجعل قيادة باناميرا اكثر سهولة وأكثر سلامة من قبل ، النظام يشمل نظام الرؤية الليلية حيث يقوم بتحذير السائق من العوائق ويعمل النظام بمساعدة حساسات حرارية في مقدمة الهيكل ، ايضا بشكل اختياري تتوفرا لانوار الأمامية بتقنية أل-إي-دي ماتركس والتي تتكون من 84 وحدة اضاءة بتحكم ذكي على الطريق.

أما المقصورة الداخلية فتم تقليل أزرا التحكم ، مع لوحة قياس باللون الأسود الامع ، وشاشة وسطية بقياس 12.3 انش عالية الوضوح ، ايضا هنالك شاشة اخر وهي للسائق التي تضم عدادات القياس والخرائط.

أما القلب النابض ، محركات جديدة وتطويرات كبيرة جعلتها أسرع سيدان فاخرة في العالم ، وتقليل نسبة استهلاك الوقوود والانبعاثات ، وسوف تتوفر للوقت الحاضر بثلاثة فئات وبمحركين اساسيين ، الأول وهو الأقوى لفئة باناميرا تيربو مكون من 8 اسطوانات بسعة 4.0 لتر توربيني مزدوج سينتج قوة 550 حصان و 770 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهي أقوى بمقدار 30 حصان عن الجيل السابق ، والنتيجة هي قدرتها على التسارع في غضون 3.8 ثواني فقط ، ولكن مع حزمة Sport Chrono الرياضية الاختيارية ستتمكن من التسارع في غضون 3.6 ثواني فقط ، وبسرعة قصوى تصل إلى 306كم/سـ .

تتميز أيضا بأن لها توزيع الامثل للوزن 3.6 كج لكل حصان وذلك ليصبح استهلاك الوقود أقل فهي تستهلك حتى 9.4 لتر لكل 100كم.

تم تطوير نظام التيربو داخل المحرك ليصبح ضغط الهواء أسرع وأقوى من قبل حتى عند عدد دوران منخفظ للمحرك مما يضمن استجابة أفضل للمحرك ، ولأول مرة من قبل بورش يتم تطوير منظومة تتحكم بعدد الاسطوانات فعند عدم الحاجة لقوة المحرك فأنه يعمل على 4 اسطوانات فقط مما يوفر نسبة 30% من الوقود.

المحرك الأخر الذي سيتوفر على باناميرا 4S  فهو بـ 6 اسطوانات بسعة 2.9 لتر ينتج قوة لا مثيل لها 440 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع في غضون 4.4 ثواني من السكون إلى 100كم/سـ  (4.2 ثانية مع حزمة “Sport Chrono “) وبسرعة قصوى تصل إلى 289 كم/سـ.

المحرك الثالث فهو لنسخة الديزل من ثمانية اسطوانات يعتبر أقوى محرك ديزل تنتجه الشركة حتى الان فهو ينتج قوة 422 حصان و 822 نيوتن متر من عزم الدوران ، وجميع المحركات سوف تتوفر مع ناقل حركة PDK من ثمانية سرعات ، و نظام الدفع الرباعي لنسخة 4S.

 

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=NUns85LZwXo]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=PsKwckQzEqU]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=QpSWV0psDHE]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=4FdmCAhSgDk]

 

 

Porsche-Panamera-crankshaft (16) Porsche-Panamera-crankshaft (15) Porsche-Panamera-crankshaft (14) Porsche-Panamera-crankshaft (13) Porsche-Panamera-crankshaft (8) Porsche-Panamera-crankshaft (9) Porsche-Panamera-crankshaft (10) Porsche-Panamera-crankshaft (11) Porsche-Panamera-crankshaft (12) Porsche-Panamera-crankshaft (6) Porsche-Panamera-crankshaft (7) Porsche-Panamera-crankshaft (4) Porsche-Panamera-crankshaft (3) Porsche-Panamera-crankshaft (5)

 

You may also like...