مكلارين تشارك في استعراض مهرجان جودوود للسرعة بنسختين لا مثيل لهم من P1™ GTR

يشهد مهرجان غوودوود للسرعة لهذا العام حضور نسختين مختلفتين من سيارة ماكلارين بي 1 جي تي آر الخارقة، ليصل مجموع القوة التي تقدمه هاتان السيارتان إلى أكثر من 2000 حصان. وستكون السيارة الأولى ضمن مجموعة سيارات ماكلارين وستتميز بتصميم مستوحى من خوذة السائق جيمس هانت-James Hunt، وذلك تكريماً للذكرى الـ 40 لتحقيقه لقب بطولة الفورمولا 1.

أما السيارة الثانية فستقدمها شركة لانزانتي ليمتد. وستكون هذه السيارة نسخة معدلة تعديلاً شاملاً عن السيارة الأصلية التي صممها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة MSO . أما الفرق الأكثر وضوحاً ما بين الطرازين هو أن طراز لانزانتي سجل في الحدث كسيارة مخصصة للطرقات، ويعني ذلك أن فريق لانزانتي سيحاول تسجيل أسرع زمن لسيارة مخصصة للطرقات خلال عطلة الأسبوع مع السائق الحائز على لقب بطولة إندي 500 لعام 1999 وسائق التجارب لدى ماكلارين كيني براك.

 

وتتمتع شركة لانزانتي ليمتد بتاريخ حافل مع ماكلارين، ومن ذلك قيامها بإدارة المصنع المخصص لبناء طراز ماكلارين إف 1 جي تي آر التي حققت الفوز بسباق لومان 24 ساعة عام 1995. وبعد 21 سنة من ذلك، تجدد لانزانتي صلتها مع الطراز من خلال النسخة التي تقول أنها تتمتع بأفضل المزايا ضمن الفئة الفائقة من ماكلارين، حيث أنها جمعت ما بين طراز ماكلارين بي 1 جي تي آر المخصص للحلبات، وطراز ماكلارين بي 1 المخصص للطرقات. وقد أكملت لانزانتي التجارب على هذه النسخة التي ستكون حاضرة على تلة غوودوود.

ومن ناحية المظهر، فإن سيارة لانزانتي مماثلة لطراز ماكلارين بي 1 جي تي آر، ولكنها تتضمن تعديلات تناسب القيادة على الطرقات. وقد عملت شركة لانزانتي على إدخال هذه التعديلات والتطويرات على الطراز بنفسها.

6731-McLaren+Goodwood+2015-1302

 

You may also like...