بنتلي ستحيل محركها 6.75L V8 إلى التقاعد بعد خدمة 60 عام !

تمتلك بنتلي واحد من المحركات التي لم تتغير منذ 60 عام وحتى الأن وهو محرك المعروف تصنيعيا لديها باسم “L-Series” ، ويتواجد المحرك الجبار المكون من 8 أسطوانات بسعة 6.75 لتر في المولسان-Mulsanne فقط ، ولكن في تقرير جديد من موقع Car and Driver، خلال مقابلة أجريت مع المدير التنفيذي لدبى بنتلي ، أخبر به ، أم محرك الـ 8 أسطوانات ” وجد بيته” أي أن الشركة سوف تحيله إلى التقاعد وتقف إنتاجه على المولسان.

أيضا أخبر ان الجيل المقبل من مولسان سوف يأتي بمحرك جديد مكون من 12 أسطوانة بدلاً من 8 أسطوانات ، وإيقاف محرك “6.75L V8” سيكون بنهاية صناعة الجيل الحالي من مولسان.

بنتلي قدمت محركها “6.75L V8 ” في عام 1959 ميلادي وهنالك قطع ميكانيكية في المحرك ما زالت كما هي دون تطوير منذ لك الحين ، ولكن حصل المحرك بشكل عام على تحديثات وتطويرات كنظام الحقن المباشر للوقود وتوقيت الصمامات المتغير ، وأه مميزات المحرك هو أسطوانات من الأمونيوم لتخفيف الوزن.

هذا المحرك للوقت الحاضر ينتج قوة 505 حصان في مولسان الأساسية ومولسان سبييد ينتج قوة 530 حصان وهو مدعوم بتيربو مزدوج ، في النهاية من المتوقع أن لا نرى مولسان بجيل جديد لها إلا بعد 5 أعوام من الأن ، لذى هنالك فترة كبيرة لتوديع هذا المحرك القوي والمميز

المصدر : Car and Driver

 

You may also like...