مُراجعة بالصور : بنتلي بنتياجا أفخم ما صنع في سيارات أس-يو-في

عندما فكرت بنتلي بصنع سيارة أس-يو-في ، أول شيء فكرت به أن يكون فاخر جداً ، ولكن عندما اطلقتها بشكل رسمي ، أعلنت أنها أفخم سيارة أس-يو-في يمكن أن تجدها في العالم ، فهي فئة جديدة بالكامل لسيارات أس-يو-في ، وقد فتحت أبواب المنافسة لشركات أخرى ، كالمنافس الرئيسي رولز-رويس الذي ينوي أطلق سيارته الأس-يو-في الأولى في العالم في الأعوام المقبلة.

بنتلي بنتياجا ، واحدة من اجمل السيارات التي صنعت للعام ، وتعتبر ايضا أسرع سيارة أس-يو-في صنعت حتى هذه اللحظة ، ولكن قبل الخوض في اعمق تفاصيل قوتها ومحركها دعونا نتكلم عن الرفاهية بها.

استخدمت بنتلي لغتها الشهيرة في التصميم ، تصميم خارجي كلاسيكي ومتطور بيضاوي الشكل مع أنوار أمامية دائرية تعمل بتقنية LED متكيفة في الليل ، لتعطي أفضل رؤية وبشكل مريح للسائق ، أما من الخلف فهي تأتي بهوية بنتلي بأنوار خلفية صممت على شعار بنتلي وحرف B.

أما التصميم الجانبي فوضعت بنتلي العضلات البارزة وبقوة في الجوانب مع أقواس منتفخة للعجلات الخلفية تمت الأقواس لتتصل مع الأنوار.

أما المقصورة الداخلية وهي الأهم ،،، أربع مقاعد ،،، بكامل أنواع الرفاهية ، تبريد وتسخين المقاعد ، بكرة دائرية كبيرة في منتصف الكنسورل الوسطي مع 8 وضعيات للقيادة ، وضعية بنتلي الفاخرة ، وضعية الثلج ، وضعية الطرقات الصخرية ، وضعية المطر ، وضعية المريحة و وضعية حسب الطلب والتخصيص.

أيضا تأتي بمثبت سرعة للمنحدرات والتحكم بسرعة السيارة لضمان عدم تدهورها ،،،، نظام تعليق متطور الأول من نوعه مع نظام خفض ورفع مستوى السيارة على حسب نوع الوضعية والمكان.

فتاحت تهوية دائرية ،،،، كلاسيكية ،،، كرومية ، مع مقود بنتلي ،،، رياضي دائرية فاخر بكل ما تعنية الكلمة.

أما القلب النابض ،،، اثنى عشر أسطوانة ،،،، تيربو مزدوج ،،، سعة 6.0 لتر ، والنتيجة قوة 600 حصان تدفع العجلات الأربع بنظام بنتلي للدفع الرباعي ، وناقل حركة من ثمانية سرعات ،،،،، أما التسارع فهو خلال 4.0 ثواني فقط.

أما في نهاية هذا التقرير ، السعر ،،، وهو الأهم عند نظر الكثير  ، يبدء سعرها من 870 ألف ريال سعودي ويصل إلى مليون و 100 ألف ريال.

 

Bentley Bentayga-crankshaft. (1) Bentley Bentayga-crankshaft. (29) Bentley Bentayga-crankshaft. (27) Bentley Bentayga-crankshaft. (21) Bentley Bentayga-crankshaft. (23) Bentley Bentayga-crankshaft. (26) Bentley Bentayga-crankshaft. (19) Bentley Bentayga-crankshaft. (17) Bentley Bentayga-crankshaft. (11) Bentley Bentayga-crankshaft. (8) Bentley Bentayga-crankshaft. (15) Bentley Bentayga-crankshaft. (10) Bentley Bentayga-crankshaft. (6) Bentley Bentayga-crankshaft. (2) Bentley Bentayga-crankshaft. (3) Bentley Bentayga-crankshaft. (5)

You may also like...