بعد غياب 18 عام ،بي أم دبليو تطلق الفئة الثامنة كوبيه 2019

في عام 1999 ميلادي قامت بي أم دبليو بإيقاف إنتاج سيارتها الفئة الثامنة كوبيه وكانت سيارة تتميز بالفخامة المطلقة والأداء العالي ، واليوم بعد غياب 18 عام ، تعود هذه الأيقونة بجيل جديد كلياً منها.

خلال حدث لومان الشهير قامت بي أم دبليو بالكشف عن النسخة الإنتاجية جنباً إلى جنب مع نسخة السباقات منها ، وما يهمنا الأن هو النسخة الإنتاجية من الفئة الثامنة كوبيه ، حيث جاءت بتصميم مشابه وقريب جداً من تصميم النسخة النموذجية التي أطلقت قبل عدة أشهر ، واحتوت على تصميم فاخر وقوي يدل على هيبتها ، فتتميز الئة الثامنة الجديدة بمقدمة طويلة جداً والتي تمنحها سلاسة ومتعة خاصة في القيادة والمناورة ، بالاضافة إلى إنتفاخ الهيكل وغطاء المحرك.

أما الأنوار الأمامية فبشكل أساسي تأتي بأنوار LED ذكية ، ولكن كخيار اضافي يمكن طلبها بأنوار الليزر وكما أعلنت بي أم دبلو أن أنوار الليزر التي تم وضعها هي أنحف وأخف أنوار وضعت في سيارة بي أم دبليو حتى الأن.

وأما الأنوار الخلفي فهي بتصميم فريد ومنح السيارة خلفية عريضه جداً مع نظام عادم ثنائي ، وعجلات تزينها بتصميم حصري من قسم M للأداء ، وعلى صعيد الإضافات ، يمكن طلبها بحزمة الياف الكربون والتي تضيف لها سقف من الياف الكربون ، وغطاء مرأة جانبية من الياف الكربون ، وحتى من الداخل ببعض اللمسات.

أما القوة والمحرك ،فاللوقت الحاضر سوف تتوفر بفئة واحدة لمحركات البنزين وهي نسخة M850i فهي بمحرك توربيني مزدوج بسعة 4.4 لتر سينتج قوة 530 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ، ومنظومة الدفع الرباعي الذكي من بي ام دبليو “xDrive” ،وناقل حركة من 8 سرعات أوتماتيكي.

أما الاداء فتتمكن M850i  من التسارع في غضون 3.7 ثواني فقط وبسرعة قصوى تصل إلى 250كم/سـ محددة إلكترونياً.

وقد عادة الفئة الثامنة لتنافس بشكل أساسي مرسيدس إس-كلاس كوبيه ، وسيتم لاحقاً إطلاق فئة M8 الرياضية البحتة بقوة لن تقل عن 600 حصان وأداء مبهر جداً. وأما المقصورة الداخلية فحتوت على شاشاتين ، الشاشة الأولى خاصة بالسائق لعدادات القياس ، وتأتي بقياس 10.3 انش ، وشاشة اساسية ترفيهي بقياس 12.3 انش ،وتتوفر بجميع الأنظمة الترفيهية وانظمة السلامة.

 

 

 

You may also like...