ريماك C_Two أقوى وأسرع وأعنف سيارة كهربائية في العالم

ريماك السويدية تطلق العنان وتطلق المستحيل في معرض جنيف للسيارات 2018 ، حيث أذهلت العالم سابقا عبر اول سيارة أنتجتها وهي الكونسبت ، أما الأن تعيد أبهار العالم وصدمه عبر سيارتها الجديدة والهايبر جي تي C_Two.

الأرقام صاعقة ومذهلة فهي بالطبع سيارة كهربائية بالكامل ، وتحتوي على بطارية سعة 120Kwh  وتنتج قوة 1914 حصان ، و 2300 نيوتن متر من عزم الدوران ، وما يعادل 1.4 ميجا واط من القوة وهو رقم مخيف ومرتفع في عالم السيارات ، هذه القوة الكبيرة تجعل ريماك C_Two تتسارع في غضون 1.97 ثانية إلى 100كم/سـ وتتسارع إلى 300 كم/سـ خلال 11.8 ثواني فقط وبسرعة قصوى ستبلغ 412 كم/سـ.

قامت ريماك بتطوير السيارة والاستفادة من الكونسبت ، حيث تم تطوير هيكل جديد بالكامل وأخف وزناً ومصنوع من اليافا لكربون والالومنيوم حيث تزن السيارة 1950 كج ، وبتوزيع 0.9 حصان لكل كج لها ، تبلغ نسبة توزيع الوزن  على المحاور 48% في المقدمة و 52% في الخلف.

أما البطارية وشحنها ، فيمكنك شحن بطاريتها إلى نسبة 80% خلال نصف ساعة فقط ، وفي الشحنة الواحدة يمكنك قطع مسافة 650كم على السرعات العادية ، ويمكن للسيارة أن تقطع مضمار نورغرينك بكل أدائها وقوتها مرتين دون أي مشاكل.

وقد اعتنت ريماك بنظام الكهربائي بها ونظام التبريد المائي حيث تم اضافة 7 مبردات على البطاريات ومروحة تبريد.

أما الديناميكية فقد تحسنت بالكامل وأصبح مرور الهواء على وعبر الهيكل أفضل عبر قنوات هوائية صممت بداخل غطاء الأمتعة الأمامي وبجانب العجلات ، مع جناح خلفي ذكي.

اما المقصورة الداخلية فحتوت على ستة شاشات تتحكم بجميع خصائص السيارة حيث وضعت ريماك شاشة عند جهه الراكب تستعرض معلومات السيارة ونظام الترفيهي ، وتعتبر واحدة من اذكى السيارات والتي قد تصبح سيارة ذاتية القيادة بفضل نظام كاميرات مكون من 8 كاميرات موزعة على الهيكل و 6 رادارات والعديد من الحساسات المختلفة والذكية حول هيكلها.

 

You may also like...