إطلاق شاحنة تسلا “سيمي” بأرقام مذهلة في عالم الشاحنات

أطلقت تسلا شاحنتها المرتقبة “Semi”، وأطلقت معها مجموعة من الأرقام المذهلة مرة أخرى ، فأطلقت الرودستر وأطلقت الشاحنة سيمي”Semi” ، وكلاهما بأرقام لا مثيل لها.

أولا شاحنة تسلا  مقاومتها للهواء أفضل من مقاومة بوجاتي شيرون حيث أن الشاحنة مقاومتها للهواء تبلغ 0.36 cd اما البوجاتي شيرون فهي 0.38cd .شاحنة تسلا الجديدة هي أسرع شاحنة في العالم حيث أنها تستطيع التسارع من السكون إلى 100كم/سـ خلال 5 ثواني فقط دون أي حمولة بها ، ولكن الأهم هو أنها يمكنها قطر وحمل حمولة يصل وزنها إلى 36 ألف كج 80 ألف رطل ، كباقي الشاحنات ولكنها الأسرع من حيث التسارع في هذه الحمولة الكاملة فهي تتسارع بغضون 20 ثانية إلى 100كم/سـ.

شاحنة سيمي من تسلا هي واحدة من أكثر الشاحنات أمانة وسلامة في العالم ، فهي مزودة بأحدث أنظمة تسلا وبالطبع نظما القيادة الذاتي “أوتوبايلوت”.

تسلا قامت بوضع أربع محركات كهربائية عليها ، ويمكن قطع ما بين مسافة 480 كم و 800 كم في الشحنة الواحدة ، وقد تم تطوير نظام شاحن ميجا يمكنه شحن الشاحنة 640 كم خلال 30 دقيقة فقط وهو رقم صاعق فعلاً.

tesla-semi tesla-semi (2) tesla-semi (6) tesla-semi (8) tesla-semi (3) tesla-semi (1) tesla-semi (5) tesla-semi (10) tesla-semi (11) tesla-semi (12)

 

You may also like...