مرسيدس Project ONE سيارة الفورميلا 1 لجميع الطرقات أصبحت حقيقة !

الحلم أصبح حقيقة ، والتقنية هي أساس كل نجاح ، ومرسيدس تصنع المستقبل من جديد ، وتقدم تحفة فنية جعلت العالم تتحدث عنها كل ثانية اليوم وهي مرسيدس Project ONE التي صنعت من قبل فريق مرسيدس فورميلا 1.

أول سيارة في العالم تحتوي على تقنيات سيارات فورميلا 1 عالية الأداء ولكن بمقعدين ويمكن قيادتها بشكل يومي ، Project ONE احتوت على محرك بنظام  تيربو فردي مكون من 6 اسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد قوة يجعلها مثالية ويجعلها خارقة ، بالاضفة إلى تقنية مرسيدس في المنظومة الكهربائية لتصبح السيارة هجينة بفضل أربع محركات كهربائية  اثنين منهم يولدان القوة مباشرة للعجلات الأمامية ، وأخر تم وضع على التيربو حتى لا يكون هنالك أي تأخر في ايصال الهواء للمحرك ، والرابع تم ربطه مباشرة مع المحرك نفسه حتى يولد طاقة أكبر.

النتيجة هي  أن المحرك الأساسي يصل دورانه 11 ألف دورة في الدقيقة وللوصول إلى هذا الرقم قامت مرسيدس بتغير وحدة التحكم في صممات الاسطوانات من صممات ميكانيكية إلى صممات هوائية  ، مع محركات الكهرباء تنتج مجموع أكثر من 1000 حصان ، وقد أعلنت مرسيدس أن تسارعها من السكون إلى 200كم/سـ في أقل من 6 ثواني ، وبسرعة قصوى ستتدعى ألـ 350 كم/سـ.

أما ناقل الحركة فتم تطويره من الصفر من قبل أي أم جي وفريق الفورميلا 1  مكون من 8 سرعات رياضي بحت مع أمكانية تغير الغيارات يدوياً من خلف المقود.

 

التصميم الخارجي ، ساحر ومميز بكل المعاير ، وديناميكي قدر الإمكان وبتصميم شبيه بتصميم سيارات الفورميلا 1 ، مع جناح خلفي عملاق متكيف وذكي ، اضافة إلى عجلات صنعت وطورت خصيصاً لها بقايس19/20 انش ، وتم دمج اليافا لكربون في تصميمها حيث تم تصميم العجلات لتزيد ديناميكية الهيكل.

أما المقصورة الداخلية ، سيارة فورميلا 1 ولكن بمقعدين ،ـ وشاشتين فيا لمقصورة ، كل شاشة بقياس 10 انش ، فالسائق له شاشة تستعرض كل المعلومات واسلوب القيادة وغيرها بتصميم جرافيك حماسي من مرسيدس ، اضافة إلى المقود التي نفسه ستجده في سيارتا الفورميلا 1 ، مع نظام مرسيدس كوماند للشاشة الوسطية.

في النهاية ، مرسيدس لم تحدد سعر السيارة ولكن يتوقع أن يكون سعرها بـ 2.2 مليون دولار  ، أو عدد النسخ التي سيتم إنتاجها ولكن متوقع إنتاج 272 نسخة فقط.  أو حتى متى سيتم إنتاجها حيث أنها للوقت الحاضر هي سيارة نموذجية.

 

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=nM1v4Neq8Vg]

 

Weltpremiere Showcar Mercedes-AMG Project ONE: Mercedes-AMG bringt Formel 1-Technologie für die Straße Weltpremiere Showcar Mercedes-AMG Project ONE: Mercedes-AMG bringt Formel 1-Technologie für die Straße Weltpremiere Showcar Mercedes-AMG Project ONE: Mercedes-AMG bringt Formel 1-Technologie für die Straße Weltpremiere Showcar Mercedes-AMG Project ONE: Mercedes-AMG bringt Formel 1-Technologie für die Straße Weltpremiere Showcar Mercedes-AMG Project ONE: Mercedes-AMG bringt Formel 1-Technologie für die Straße Weltpremiere Showcar Mercedes-AMG Project ONE: Mercedes-AMG bringt Formel 1-Technologie für die Straße Weltpremiere Showcar Mercedes-AMG Project ONE: Mercedes-AMG bringt Formel 1-Technologie für die Straße Weltpremiere Showcar Mercedes-AMG Project ONE: Mercedes-AMG bringt Formel 1-Technologie für die Straße Weltpremiere Showcar Mercedes-AMG Project ONE: Mercedes-AMG bringt Formel 1-Technologie für die Straße

 

You may also like...