نيسان تطلق الجيل الثاني من أنجح سيارة كهربائية في العالم “ليف”

أطلقت نيسان اليوم الجيل الثاني والجديد كلياً من أنجح سيارة كهربائية في العالم وهي ليف ، والتي تعتبر حتى الأن هي أكثر سيارة كهربائية عملية واقتصادية بين المنافسين.

الجيل الثاني منها تغير بشكل جذري وكلي ، فالتصميم أختلف فأصبحت أكثر جمالاً وأكثر سلاسة في تصميمها ، واحتوت على لغة نيسان الأحدث في التصميم وهي هوية تشكيل المقدمة على شكل حرف v ، ولأنها سيارة كهرائية فهنالك لمسات تدل وتميزها عن غيرها ، حيث لا تحتوي على الشبك المعتاد لتهوية المحرك بل هو عبارة عن تصميم زجاجي ينير بشكل رائع ليعطي الليف هويتها الخاصة في الطرقات.

أما المحرك والبطاريات التي ستتوفر عليها ، فبكل تأكيد تم تحديثها بالكامل فأصبحت ليف الأن نتنج قوة 147 حصان أي زيادة بنتسبة 38% عن الجيل السابق ، وأصبحت ببطارية سعتها 40كيلو واط ، وهنالك بطارةي أكبر بسعة 60 كيلوواطن اختيارية ، فالبطارية الأولى قادرة على قطع مسافة 241 كم في الشحنة الواحدة ، أما نخسة 60 كيلو واط فهي قادرة على قطع مسافة 331 كم في الشحنة الواحدة.

أما الشحن فقد تم تطويره ليصبح أسرع وأفضل ، فهنالك 3 خيارات للشحن ، أما الشحن السريع حيث يشحن الليف 80% خلال 40 دقيقة ، أما الشاحن الثاني بقوة 6 كيلوواط ، فيشحنها خلال 8 ساعات ، أما الشاحن الثالث بقوة 3 كيلوواط فيشحنها خلال 16 ساعة.

نيسان طورت أيضا في أنظمة السلامة ووالانظمة الأكثر تطوراً عليها حيث أصبحت سيارة شبه ذاتية القيادة بفضل نظام ProPILOT الذي يساعد السائق على قيادة أفضل في الطرقات السريعة ، وهنالك نظام e-Pedal الخاص بالتسارع ونظام الكبح الذكي في السيارة.

أما المقصورة الداخلية فستأتي بشاشة قياس 7 انش تحتوي على جميع أنظمة الترفيه ، وهنالك شاشة خاصة في عدادات القياس تعرض معلومات القيادة والأنظمة المساندة في السيارة.

أما من حيث السعر فسوف يبلغ سعرها ابتدا من 29.990 الف دولار أمريكي ، ولأول مرة سيتم إطلاقها رسمياً في المملكة العربية السعودية والأمارات.

 

 

2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut 2018 Nissan LEAF makes North American debut

You may also like...