“فريق بورشه أل أم بي” يفرض هيمنته على سباق المكسيك عبر الفوز بالمركزيْن الأول والثاني

“فريق بورشه أل أم بي” يفرض هيمنته على سباق المكسيك عبر الفوز بالمركزيْن الأول والثاني
حقق “فريق بورشه أل أم بي” Porsche LMP Team إنجازاً آخر هاماً في حملته للدفاع عن لقبه في ’مدينة مكسيكو‘ اليوم، حيث أقيمت مجريات الجولة الخامسة من بطولة العالم للتحمّل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات FIA World Endurance Championship WEC على حلبة ’أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز‘. فقد سجّل الفريق، الذي يتّخذ من ’فايساخ‘ مقراً له، فوزاً كاسحاً أحرزت بموجبه سيارتا بورشه “919 هايبريد” 919 Hybrid المركزيْن الأول والثاني. بناءً لذلك، اعتلى ’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’بريندون هارتلي‘ (نيوزيلندا) و’إيرل بامبر‘ (نيوزيلندا) – الفائزون بسباق ’لومان‘ ومتصدّرو بطولة العالم – المركز الأوّل على منصة التتويج أمام كلّ من ’نيل ياني‘ (سويسرا) و’أندريه لوتيرِر‘ (ألمانيا) و’نيك تاندي‘ (بريطانيا).

خلافاً للتوقعات كافة، ظلّ الطقس جافاً طوال السباق الذي امتدّ ست ساعات، ما أفسح المجال أمام تسابق ممتع وأصيل ذي نتيجة لا تشوبها شائبة. وقد أنهت سيارتا بورشه “919 هايبريد” السباق بفارق لفّة كاملة عن سيارتيْ تويوتا المنافستيْن، بينما سجّل ’هارتلي‘ أسرع لفة.

شاركت بورشه “919 هايبريد” في ثلاثين سباقاً منذ بداية موسم 2014 ولغاية الآن، انطلقت في خلالها من المركز الأول على شبكة الانطلاق 17 مرّة وحقّقت 16 انتصاراً – حلّت في المركزيْن الأول والثاني 6 مرّات – وسجّلت أسرع لفة في السباق 10 مرّات. ويهدف الفريق في العام 2017 إلى تحقيق فوز ثالث متتالٍ ببطولتيْ العالم للصانعين والسائقين. في هذا السياق، تتصدّر بورشه بطولة العالم للصانعين بـ 198 نقطة (141.5 نقاط لفريق تويوتا)، بينما عزّز السائقون ’بامبر/بيرنهارد/هارتلي‘ (134 نقطة) صدارتهم في بطولة العالم للسائقين وابتعدوا عن سائقي تويوتا في المركز الثاني بفارق 41 نقطة. أما بالنسبة إلى ’ياني/لوتيرِر/تاندي‘، فهم في المركز الثالث في البطولة مع 64 نقطة. وبعد أقل من أسبوعيْن من الآن، ستنطلق مجريات الجولة السادسة من أصل تسعة من “بطولة العالم للتحمّل” في 16 سبتمبر على ’حلبة أميريكز‘ في مدينة ’أوستن‘ الواقعة في ولاية ’تكساس‘ الأمريكية.

M17_4721_fine Porsche 919 Hybrid, Porsche LMP Team: Neel Jani, Andre Lotterer, Nick Tandy M17_4734_fine Porsche LMP Team: Timo Bernhard, Earl Bamber, Brendon Hartley (l-r) Porsche LMP Team: Timo Bernhard, Earl Bamber, Brendon Hartley (l-r) Porsche LMP Team: Nick Tandy, Earl Bamber (l-r) Porsche 919 Hybrid, Porsche LMP Team: Neel Jani, Andre Lotterer, Nick Tandy

 

You may also like...