باجاني تطلق أغلى سيارة لها ، زوندا HP Barchetta

في الأمس قاك السيد هوريشيو باجاني مؤسس والقلب النابض لشركة باجاني الإيطالية للسيارات عن الكشف عن أغلى وأحدث سيارات الشركة حتى الأن ، وهي زوندا  HP Barchetta.

تاريخ باجاني زوندا بدأ في عام 199 واستمرت حتى عام 2013 ، وحتى الأن ما زال العملاء يفضلون هذه التحفة عن طرازات الشركة الأحدث ، لذلك ما زالت باجاني تصنع هذه السيارة لعملائها المميزين.

نسخة زوندا  HP Barchetta ستكون محدودة الإنتاج بـ 3 نسخة فقط حول العالم ، والنسخة التي ستشاهدونها في الصور هيا لنسخة الخاصة بهويشيو باجاني نفسه ، وستكون هنالك أيضا نسختين قد تم بيعهم قبل صنعهم.

حتى الان يقال أنها أغلى سيارة صنعت من قبل باجاني ، فالبعض يقول أن سعرها سيتعدى الـ 10 مليون دوزلار ولكن البعض يقول ستكون بحدود الـ 6 مليون دولار ، ستتميز هذه النسخة عن غيرها من إصدارت الزوندا انها لن تحتوي على سقف بتاتاً ، وأتت بزجاج أمامي أقصر من النسخ الأخرى وبشكل دائري أكثر ، وحصلت أيضا على أغطية للعجلات الخلفية تغطي ما يقارب نصف العجل ، وكامل الهيكل مصنوع من الياف الكربون  ، مع جناح خلفي كبير الحجم ومقصورة استخدمت بها أحدث المقاعد وهي مقاعد الوايرا بي سي.

وأيضا حصلت على عجلات شبيه بعجلات نسخة البي سي ونسخة الرودستر من وايرا ، أما على صعيد المحرك فسوف تحتوي على محرك الزوندا المكون من 12 اسطوانة من صنع AMG وستأتي بناقل حركة يدوي التغير من ستة سرعات.

pagani-zonda-hp-barchetta (1) 2017-pebble-beach-concours-delegance-concept-lawn 2017-pebble-beach-concours-delegance-concept-lawn (5) 2017-pebble-beach-concours-delegance-concept-lawn (4) 2017-pebble-beach-concours-delegance-concept-lawn (3) 2017-pebble-beach-concours-delegance-concept-lawn (1) 2017-pebble-beach-concours-delegance-concept-lawn (6)

You may also like...