بورشه “919 هايبريد” تحتفل بفوزها الثالث على التوالي في سباق ’نوربورغرينغ‘ بعد إحرازها المركزيْن الأول والثاني

بعد فوزها الثالث على التوالي في ’لومان‘ Le Mans، استطاعت بورشه أيضاً الفوز بسباق ’نوربورغرينغ‘ Nurburgring (6 ساعات) للمرّة الثالثة على التوالي. وكما جرى في العاميْن 2015 و2016، اعتلى ’تيمو بيرنهارد‘ (ألمانيا) و’بريندون هارتلي‘ (نيوزيلندا) المركز الأوّل على منصة التتويج، برفقة ’إيرل بامبر‘ (نيوزيلندا) الذي انضمّ إليهما للمرة الأولى هذا العام في الفوز بهذا السباق. يجدر الذكر أنّ ذلك الانتصار هو الثاني لـ “فريق بورشه أل أم بي” Porsche LMP Team عام 2017، والخامس عشر بالإجمال لسيارة سباق بورشه “919 هايبريد” 919 Hybrid منذ تقديمها عام 2014.

أما بالنسبة إلى سيارة “919 هايبريد” الأخرى، بقيادة ’نيل ياني‘ (سويسرا) و’أندريه لوتيرِر‘ (ألمانيا) و’نيك تاندي‘ (بريطانيا)، فحلّت في المركز الثاني بعد تصدّر السباق لوقت طويل. وتُمثّل هذه النتيجة المرة الخامسة التي تفوز فيها بورشه بالمركزيْن الأول والثاني في سباق ضمن مجريات “بطولة العالم للتحمّل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات” FIA World Endurance Championship (FIA WEC) – المرّة الأخيرة كانت في سباق ’شانغهاي‘ 2015.

بعد زخّات من المطر صباحاً، انطلقت مجريات الجولة الرابعة من أصل تسع جولات في ظروف جافة. وقد تكلّل هذا السباق بفوز مميز لبورشه حصد بموجبه صانع السيارات الرياضية المركزيْن الأول والثاني، ليبلغ مجموع نقاطه في بطولة العالم للصانعين 154 نقطة، بفارق 39.5 نقاط عن فريق تويوتا صاحب المركز الثاني. أما بالنسبة إلى ترتيب بطولة العالم للسائقين، فيحتلّ السائقون ’بامبر/بيرنهارد/هارتلي‘ المركز الأول مع 108 نقاط، بفارق 30 نقطة عن سائقي تويوتا الثلاثة. بالمقابل، تقدّم ترتيب سائقي بورشه ’ياني/لوتيرِر/تاندي‘ إلى المركز الرابع في البطولة مع 46 نقطة.

ستُقام مجريات الجولة الخامسة من “بطولة العالم للتحمّل” بعد العطلة الصيفية في ’مدينة المكسيك‘ في 3 سبتمبر.

Fritz Enzinger, Leiter LMP1 M17_3768_fine Fritz Enzinger, Leiter LMP1, Porsche LMP Team: Neel Jani (l-r) Porsche LMP Team: Timo Bernhard, Earl Bamber, Brendon Hartley (l-r) Porsche LMP Team: Brendon Hartley Porsche LMP Team Porsche 919 Hybrid, Porsche LMP Team: Neel Jani, Andre Lotterer, Nick Tandy

You may also like...