تقرير : أودي A8 القادمة ستأتي بمنظومة هجينة

وفقاً لخطة أودي المستقبلية فأن الشركة سوف تركز على إنتاج سيارات إما كهربائية بالكامل أو هجينة ، وتخطط أنه بحلول عام 2025 ستكون 30% من سيارات الشركة التي تباع إما كهربائية أو هجينة.

ووفقاً لتقرير جديد طرحه موقع “Automotive News Europe ” يخبر أن أودي ستقوم بوضع منظومة هجينة صغيرة بطراز A8  الجديدة كلياً ، وستكون بها بطارية بقوة 48 فولت ليثيوم وستأتي بشكل أساسي على جميع نسخ السيارة الإنتاجية ، وسيتم وضع تقنية أودي التي ستطورها أو حتى أنها قد طورتها للاستفادة من الطاقة الناتجة عن الكبح ، لتوليد طاقة متجددة وتخزينها في البطارية ، والنظام الهجين سيساعد على تعزيز التقليل من استهلاك الوقود ،بالإضافة إلى تعزيز قوة السيارة.

من جهة أخرى ما زالت أودي تعمل على تطوير الجيل الجديد من A8 وسوف تحتوي على 3 وضعيات لنظام القيادة الذاتية أو بما تسميه “Traffic Jam Pilot” ، مع هيكل جديد كلياً وهو أصلب بنسبة 24% عن السابق وبماسحة أكبر للمقصورة الداخلية.

أما المحركات فغالباً سوف تأتي بمحرك الأقوى والشهير من مجموعة فولكس واجن وهو المكون من 12 أسطوانة توربيني بسعة 6.0 لتر هو نفسه الموضوع في بنتلي بنتياجا ، وسيكون هنالك محرك أخر من 8 أسطوانات بسعة 4.0 لتر. أما في نهاية الحديث فأن أودي ستكشف عنها للعالم الشهر المقبل في برشلونا “11 يوليو”.

 

You may also like...