تعرف على المنافس الأول للتسلا ” لوسيد”

عندما نطرح السؤال ، من المنافس الحقيقي لتسلا ؟ ، أي السيارة الأخرى التي تتمتع بنفس مواصفات التسلا أو افضل منها كهربائية بالكامل ،، سنقف عن التفكير قليلاً ثم نقول لا يوجد بالفعل !.

لكن مهلاً هنالك منافس شرس قادم وبقوة وبدون رحمة للتسلا ، شركة صنعت سيارتها عبر كبير مهندسي شركة تسلا السيد “Peter Rawlinson” سابقاً ، الشركة هي لوسيد والتي تعني باللغة العربية “واضح”. هذه الشركة تؤسست في عام 207 وكان اختصاصها الطاقة فقط ، وفي عام 2016 أعلنت عن استثمار ضخم لتطوير الشركة والدخول في عالم السيارات.

Lucid AIR-crankshaft (6)

وهنا أطلقت لوسيد سيارتها الأولى “أير” أو الهواء باللغة العربية ، السيارة التي ما زالت قيد التطوير للوقت الحاضر ولكنك يمكن حجز نسختك عبر موقعهم الرسمي.

تعتبر سيارة أير المنافس الأولى للتسلا موديل-إس بأعلى نسخة ولكن على حسب الارقام المعلنة فئنا لوسيد أير ستتفوق بجدارة على موديل-إس.

10 سنوات من تطوير الطاقة والعمل على إنتاج قوة أكبر من محركات الكهرباء والنتيجة هي أن محركات السيارة تحمل قوة 1000 حصان ! وببطاريات تم تطويرها لقطع مسافة تصل إلى أكثر من 600 كم بالشحنة الواحدة.

صممت السيارة على فلسفة “تصفية الهواء” أي بمعنى أخر تكون السيارة صديقة للبيئة وتحافظ على الهواء النقي من حولنا ، وقد صممت بتصميم مختلف كلياً عن أي سيارة ، وبتصميم فاخر وسلس جداً ، وقد تمك تطوير انوارها الأمامية بكفاءة أكثر بنسبة 50% عن الأنوار العادية LED  فتم تطوير عدسات مكبرة متناهية الصغر تقوم بتوزيع وتكثيف الضوء من انوار led.

Lucid AIR-crankshaft (8)

أما من حيث الفخامة والمقصورة الداخلية فالصور سوف تحدثكم عن مدى فخامتها والتطور التقني في مقصورتها وبنظام صوتي مكون من 29 سماعة موزعة في المقصورة الداخلية ، ويبدأ سعر لوسيد أير من 50 ألف دولار ويصل إلى 100 ألف دولار أمريكي بكامل مواصفاتها.

020a12_1c37057410944fd9a5f6717a82442d6e~mv2_d_3000_2000_s_2

وستنافس غيرها بتطوير نظام القيادة الذاتي أيضا ، إضافة إلى أن الشركة في الأمس اختبرت السيارة بشكل فعلي ولأول مرة على مضمار السرعة العالية ، لتصل السيارة لسرعة 350 كم/سـ ونجحت في اختبار الثبات أيضا، وتقول الشركة أنه قد حددت السرعة لـ 350 كم/سـ فقط للوقت الحاضر أي انها من الممكن أن تتعدى الشرعة المحددة!.

 

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=7k03MH7ztUs]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=LyTA7Cvhqwg]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=Lg1AzsY5e6U]

[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=zKWTjlBksqM]

You may also like...