بعد طول إنتظار ، بوجاتي تكشف عن تشيروين بديلة الفايرون وبقوة 1500 حصان

وأخيراً بعد طول انتظار ، كشفت بوجاتي عن سيارتها المرتقبة ، بوجاتي تشيرون “Chiron ” الجديدة بالكامل ، والتي جاءت لتكمل مسيرة نجاح الأسطورة فايرون ، تشيرون تعتبر بديلة الفايرون ، ولكن بتقنيات أعلى من السابق ، بتصميم متطور جداً ، ومحرك جبار لا يوصف.

بوجاتي كشفت عن سيارتها تشيرون المختلفة تماماً والمستوحى من طراز جران توريزمو النموذجي ، تعتبر تشيرون الجديدة أطول وأعرض وأثقل من الفايرون ، فهي أعرض بمقدار 40مم ، وأطول بمقدار 82 مم ، وارتفاعها زاد بمقدار 52 مم ، أما وزنها الإجمالي فيبلغ 1995 كج ، أي زيادة قدرها 155 كج عن الفايرون.

هذا الوزن الزائد ، والتصميم العريض والطويل حسن من ديناميكية السيارة وثباتها العالي على الطرقات وعند المنعطفات ، فسيارة مثل تشيرون تحتاج إلى أن تكون عريضة جداً حتى تكون ثابتة على جميع السرعات الهائلة لها.

تم بناء الهيكل بالكامل من ألياف الكربون ، وتم تطويره أكثر من السابق ، وبناء أجزاء الهيكل الخارجي من ألياف الكربون.

تفاصيل التصميم الخارجي :

Bugatti Chiron (31)

التصميم الخارجي يوحي لنا بانها سيارة من المستقبل بشكل بحت جداً ، بوجاتي تقول أن السيارة أصبحت بتصميم أكثر عدوانية وتوحشاً من ذي قبل ، فتم تصميم منظومة أناره متكاملة جديدة لها مكونة من عدسات إنارة LED بجانب بعضها البعض بنظام متكيف على الطريق ، المصد الأمامي عبارة عن مدخل هواء كبير مقسمة الى ثلاثة أجزاء ، وبالطبع الجزء الوسيط تمثل علامة بوجاتي على شكل حذوة الحصان.

اللغة الجديدة في التصميم من بوجاتي تقول ، أن تشيرون تجمع بين الوحشية المطلقة وبين الجمال المطلق  ، أما من الخلف فحصلت على مؤخرة عريضة جداً ، مع خط الأنارة على طول الهيكل الخلفي ، ونظام عادم مطور جديد من التيتانيوم.

 

التقنيات والقوة :

Bugatti Chiron (25)

بوجاتي قامت بتطوير محرك جديد بالكامل للتشيرون وهو مكون من 16 أسطوانة على شكل حرف دبليو W  ، ذو سعة 8.0 لتر وتم وضع نظام تيربو رباعي ، نظام التيربو الجديد هو أكبر حجماً من قبل ، وأكثر تطوراً ، حيث تملك بوجاتي تقنية جديدة فقط حصرياً للتشيرون ، نظام التيربو يعمل على مرحلتين ، لضمان عدم تأخر الأستجابة عند التسارع ، فالمرحلة الأولى يعمل اثنين من التيربو ، ولكن بعد وصول عزم الدوران إلى 3800 فأن الأربع تيربوهات تعمل بكل طاقتها.

المحرك من نظام تبريد له ولناقل الحركة يستهلك 60 ألف لتر من الهواء في الدقيقة الواحدة ، ويتم ضخ 800 لتر من الماء في أجزاء المحرك للتبريد في الدقيقة الواحدة ، هذه الأرقام هائلة تدل على قوة المحرك الجديدة.

أما نظام العادم المصنوع من التيتانيوم ، تعتبر محولات الغازات فيه أكبر بستة مرات من المحولات الموجودة في سيارة متوسطة الحجم ، وتحتوي تشيرون على 6 محولات للغاز ترسل للعادم لتطردهم بسرعة قصوى ، وهذا ما عزز الأداء في السيارة.

أما النتيجة ، فهي قوة 1500 حصان من المحرك الجبار ، 1600 نيوتن متر من عزم الدوران ، ترسل عبر منظومة دفع رباعية  مرتبطة بناقل حركة رياضي بـ7 سرعات بقابض مزدوج ، تم تصميمه وصنعه ليتحمل الكم الهائل من القوة.

أما أرقام الأداء ، تشيرون سوف تكون قادرة على التسارع في غضون أقل من 2.5 ثواني من السكون إلى 100كم/سـ ، وبسرعة قصوى تصل إلى 420 كم/سـ.

تعتبر تشيرون هي أسرع سيارة إنتاجية في العالم ، لذى تحتاج إلى نظام مكابح عالي الفعالية فتم تطوير منظومة جديدة من المكابح بأقراص منوعة من الكاربون سيليكون عالية الأداء ، وهي أكبر بمقدار 20 مم وأعرض من الفايرون.

لأول مرة في العالم بوجاتي تطور وسائد هوائية للحماية تخرج من قلب ألياف الكربون في المقصورة ، فهي تحتوي على ستة وسائد هوائية موزعة على المقصورة الداخلية.

أما المقصورة الداخلية

Bugatti Chiron (17)

في الفايرون كانت كلاسيكية كثيراً ، ولكن في تشيرون ، جاءت بمقصورة فاخرة جداً بمزيج من التقنيات العالية ، وقد استخدمت بوجاتي مقود أودي أر-8 ليحتوي على أزرار التحكم ، وزر تشغيل السيارة ، والذي يأتي بتصميم مشطوف من الأسفل ومجوف.

وقد جاءت بعدادات قياس مكونة من شاشتين جانبيتين وعداد السرعة فيا لوسط بسرعة قصوى 500كم/سـ ، مع كنسرول وسطي من ألياف الكربون.

أما في النهاية ، بوجاتي سوف تصنع 500 نسخة منها فقط حول العالم ، ويبلغ سعر النسخة 2.6 مليون دولار أمريكي ، 10 ملاين ريال سعودي ، وقد بدت بوجاتي باستقبال الطلبات وأخبرت أنه حتى الأن تم حجز 150 نسخة منها ، والبدء بالتصنيع سوف يكون في شهر أكتوبر المقبل.

 

والأن نترككم مع الصور للتحفة الجديدة :

Bugatti Chiron (49) Bugatti Chiron (51) Bugatti Chiron (1) Bugatti Chiron (47) Bugatti Chiron (24) Bugatti Chiron (22) Bugatti Chiron (42) Bugatti Chiron (18) Bugatti Chiron (35) Bugatti Chiron (33) Bugatti Chiron (14)  Bugatti Chiron (12) Bugatti Chiron (5) Bugatti Chiron (8)

 

 

You may also like...