بنتلي تكشف عن “الإصدار الأول” من مولسان 2016 في معرض بكين للسيارات

تعزّز ’بنتلي‘ مجموعتها المميّزة من طرازات Mulsanne الجديدة في ’معرض بكين الدولي للسيارات‘ عبر الكشف لأول مرة أمام العالم عن الإصدار الخاص للغاية ضمن هذه المجموعة والذي يحمل اسم Mulsanne First Edition.

وتتضمّن العائلة الجديدة من الطراز الأبرز لدى ’بنتلي‘ كل من Mulsanne وMulsanne Speed المتمحورة حول الأداء العالي وMulsanne Extended Wheelbase فائقة الفخامة المتمتّعة بمساحة أكبر لركّاب المقاعد الخلفية والمجهّزة بمقاعد شبيهة بمقاعد الطائرات. ويجري تصنيع هذه السيارات يدوياً في كرو بإنكلترا وتتضمّن باقة من التعديلات التصميمية المشغولة بأناقة قصوى. وسيتم صنع 50 سيارة فقط من إصدار First Edition ضمن عائلة Mulsanne الجديدة المشتملة على ثلاثة طرازات.

وتتوفر في Mulsanne First Edition عند الطلب باقة فاخرة مدمجة ضمن الطاولة الخلفية الصغيرة مطعّمة بفضّة الإسترليني القيّمة من Mulliner. وتشمل هذه الباقة الفاخرة – من ابتكار Asprey لندن– مرآة صغيرة وفرشاة شعر ومشط، ويتم تخزينها كلّها بصورة مثالية في مكان غير ملحوظ داخل الطاولة الصغيرة المميّزة من تصميم قسم Mulliner.

ويتوزّع شعار First Edition في أرجاء المقصورة الداخلية حيث يظهر بصورة شعار كامل فريد على الطاولات الصغيرة الخلفية، وعلى العتبات الفريدة من نوعها، إضافة إلى تطريز مقاعد First Edition المستوحى من العلم البريطاني.

يمثّل هذا الطراز احتفالاً حقيقياً بالسيارة الجديدة الأبرز لدى ’بنتلي‘. فكل سيارة من Mulsanne First Edition تتميّز أيضاً باحتوائها على رمز بنتلي الأيقوني ’Flying B‘ الذي تم نقشه بشكل خاص ليزيد من بهاء مقدّمة السيارة، كما يمكن تزويدها بمبرّد للمشروبات.

إلى جانب هذا، سيتواجد في جناح ’بنتلي‘ ضمن ’معرض بكين الدولي للسيارات‘ طراز Mulsanne Extended Wheelbase First Edition، والذي يتألّق بكسوة خشبية متموّجة النقشة تم الحصول عليها من شجرة جوز إنكليزية عمرها 350 عاماً بقرية Fulbeck. وقد تكلّف الحصول على هذا الخشب شديد الندرة والمرغوب جداً مبلغاً قياسياً لم يتم الإعلان عنه عبر أحد المزادات، مما جعل ’بنتلي‘ تمتلك كمية كافية من هذا الخشب لصناعة ألواح من الكسوات الخشبية لتجهّز بها عدداً صغيراً من السيارات. أما جميع طرازات Mulsanne First Edition الأخرى فهي متوفرة بكسوات مميّزة من خشب Antique Ash.

وتمنح سيارة ’بنتلي‘ الجديدة من طراز Mulsanne Extended Wheelbase ركّابها تجربة تضاهي الجلوس في مقصورة طائرات الدرجة الأولى ولكن أثناء وجودهم على الأرض، وقد تم تصميمها للعملاء الذين يفضّلون أن يقود سائق السيارة لهم. وعبر إضافة مساحة خلفية تبلغ 250 ملم، فإن هذه الزيادة الكبيرة في المساحة الداخلية تجعل Mulsanne Extended Wheelbase تتربّع على عرش سيارات الليموزين الفاخرة الأكثر رحابة في العالم.

وقد أضافت المقاعد الجديدة الشبيهة بمقاعد الطائرات والقابلة للانحناء المزيد من التفرّد والتميّز لهذه المساحة الداخلية الرائدة، مع منح الركّاب مساحة أكبر لمساند للأقدام إضافة لتوفير فتحة سقف للمقاعد الخلفية. وتأتي الستائر الخلفية للمقصورة الداخلية لتضمن قدرة الركاب على النوم أثناء جلوسهم في المقاعد الخلفية، حيث يمكن في سيارة First Edition اختيار هذه الستائر بلون ’آيفوري‘ (Ivory) الجديد الأنيق ليتماشى مع لون المقصورة. وتجتمع هذه اللمسات معاً لتضفي جواً مميّزاً فريداً للاسترخاء داخل السيارة.

كما يستفيد ركّاب المقاعد الخلفية أيضاً من تزويد هذه السيارة بنظام الجهاز اللوحي الترفيهي المعلوماتي ’Bentley Entertainment Tablet‘ – وهو عبارة عن جهازي أندرويد مقاس 10.2 بوصة (مزوّدان بتقنية 4G‏، واي فاي وبلوتوث) ومدمجين بدقّة متناهية في ظهر المقاعد الأمامية. وبفضل اهتمام ’بنتلي‘ الفائق والمعروف بالتفاصيل، تؤدّي لمسة زر واحدة إلى تشغيل آلية مضبوطة بشكل رائع لإخراج الشاشتين بمنتهى السلاسة من أماكن تخزينهما.

Flying Spur V8 S – الجانب الرياضي للفخامة

تزيح ’بنتلي‘ أيضاً الستار لأول مرّة في الصين عن سيارتها الجديدة Flying Spur V8 S. وتقع هذه السيارة بين طراز Flying Spur V8 الحالي وطراز W12 الأبرز ضمن هذه العائلة، حيث تولّد V8 S المتمحورة حول الأداء قوّة قدرها 528 حصاناً وعزماً هائلاً يبلغ 680 نيوتن/متر.

ويكتمل هذا الأداء المبهر من خلال نظام تعليق جديد معدّل سريع الاستجابة مصمّم خصيصاً لسيارة Flying Spur V8 S بحيث يحسّن التماسك والتحكّم بجسم السيارة، في حين يتم ضمان الحفاظ على الثبات الأسطوري لسيارة Flying Spur عبر نظام التعليق الأمامي المزدوج من الألمنيوم ونظام التعليق الهوائي الخلفي شبه الإنحرافي متعدّد الوصلات الذي يقوم بتعديل ارتفاعه ذاتياً والمزوّد بخاصية التحكّم المستمر في التخميد.

أما المظهر الخارجي لسيارة Flying Spur V8 S فيتميّز بلمسات داكنة ورياضية. وتأتي شبكة ’بنتلي‘ الأمامية المميّزة بلون أسود كتجهيز قياسي، وهي مزوّدة بمصد أمامي خاص ذي تصميم حصري، وعند اجتماعها مع الأضواء الأمامية والخلفية الداكنة الاختيارية والناشرة الخلفية اللامعة بلون ’بيلوغا‘ (Beluga)، فإن ذلك يضفي على Flying Spur V8 S مظهراً مميزاً على الطريق.

أما داخل مقصورة القيادة، فتتكامل اللمسات التصميمية بدقّة مع المظهر الجمالي الرياضي الخارجي، وذلك يشمل كسوة ’أسود بيانو‘ (Piano Black) الخشبية الراقية، ومقابض تغيير السرعات المزخرفة، كما تأتي عجلة القيادة الرياضية ثلاثية الأذرع كتجهيز قياسي.

أما محرّك V8 S الشهير سعة 4.0 ليتر المزوّد بشاحن توربيني توأمي من ’بنتلي‘ فقد تم تعديله ليولّد 21 حصاناً إضافياً من القوّة بحيث يصل الناتج الإجمالي إلى 528 حصاناً (388 kW) مقارنة بمحرّك V8 الذي ينتج 507 حصاناً (373 kW). وهذا يوفر عزماً هائلاً للسيارة يصل إلى 680 نيوتن/متر عند دوران المحرّك بدءاً من سرعة 1,700 لفّة في الدقيقة. ويسمح هذا لسيارة Flying Spur V8 S الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4.9 ثواني، أي في زمن أقل بـ0.3 ثانية من المدّة الزمنية المدهشة بالفعل التي يمكن لسيارة V8‏ التسارع خلالها.

تبلغ السرعة القصوى لسيارة V8 S‏ 306 كلم/ساعة بفضل انتقال قدرة المحرّك إلى الطريق عبر نظام دفع بجميع العجلات مزوّد بآلية لتقسيم العزم بنسبة 60:40 لصالح العجلات الخلفية للحصول على قيادة محكمة وقدرة دفع قوية على مختلف الطرق وفي مختلف الظروف المناخية.

Bentayga المعدّلة بواسطة قسم Mulliner – رؤية متميّزة في مجال الكسوات الخشبية

يتم أيضاً في بكين الكشف عن نسخة لا مثيل لها من المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الفاخرة والتي تشهد إقبالاً كبيراً جداً، ألا وهي Bentayga by Mulliner المعدّلة بواسطة Mulliner، القسم الرائد لدى ’بنتلي‘ لتصنيع السيارات حسب رغبات العملاء.

يتألّق هذا الطراز الفريد بمجموعة كسوات خشبية مميّزة تصوّر مشهد الجبل المستوحى منه اسم Bentayga. وقد تم صنع أكثر من 30 قطعة منفردة من 10 أنواع مختلفة من الكسوات الخشبية وجرى تشكيلها لابتكار صورة مشهد جبلي واضح ودقيق التفاصيل – وهو تجسيد حقيقي لمقدار البراعة الفائقة التي يتمتّع بها فريق Mulliner في كرو.

وبفضل جمعها ما بين الفخامة منقطة النظير مع القدرة الرياضية والأداء المتميّز سواء على الطرق الوعرة أو في القيادة اليومية، فإن Bentayga الجديدة تقدّم تجربة قيادة حقيقية تتناسب مع عراقة اسم ’بنتلي‘.

BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (1) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (2) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (3) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (4) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (5) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (6) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (7) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (8) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (9) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (10) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (11) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (12)

Uploaded by graham_stacey

Uploaded by graham_stacey

BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (14) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (15) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (16)

Uploaded by graham_stacey

Uploaded by graham_stacey

BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (18) BENTLEY AT THE BEIJING AUTO SHOW  (19)

Uploaded by graham_stacey

Uploaded by graham_stacey

Uploaded by graham_stacey

Uploaded by graham_stacey

You may also like...