مكلارين تكشف عن 600LT ، أقوى طراز من السلسلة الرياضية حتى الأن

كشفت اليوم مكلارين عن إصدارها الجديد وسيارتها الأقوى حتى الأن من السلسلة الرياضية لديها وهي 600LT ، والتي صنعت لتنظم لمجموعة “الذيل الطويل -‘Longtail’ (LT)” حيث أطلقت هذه الفئة لأول مرة على F1 وقبل عامين تم إطلاقها بفئة 675LT و 675LT سبايدر.وتقول مكلارين أنه أخر طراز سينتج بهذا الاسم.

600LT جاءت بالهكيل الطويل والعريض من الخلف ليعكس مسمى السيارة  وهي أطول بمقدار 2.9 انش، بالاضافة لكونها أفضل من حيث القوة والسلاسة والأداء فهي رياضية بحته هدفها تسجيل افضل توقيت على اي مضمار حول العالم ، والإستمتاع بتجربة لا مثيل لها.

أهم ما اعتنت به مكلارين هو الجزء الخلفي من السيارة ، بحزمة جعلت هيكلها عريض من الخلف مع مشتت هواء من الياف الكربون أكبر حجماً ومشتت هواء كبير ، وأهم ما ستتميز به هو وضعية العادم ، فالعادم أصبح أعلى المحرك وليس في مشتت الهواء ، وهذه الوضعية الجديدة تساعد على ديناميكية الهيكل ، وايضا خروج اسرع لغاز العادم مما يعني احتراق افضل واسرع.

وقد تم تخفيف وزن السيارة بالكامل بمقدار 96 كج ، وقد استطاعت مكلارين تخفيف وزن هيكلها الأساسي بمقدار 2.7 كج من النسخ الأساسية 570S ، وتأتي بسقف من الياف الكربون ، ومقصورة داخلية بقاعد الياف الكربون مخففة الوزن والمغطى بالكنتارة والمفرغة.

أما القوة والمحرك ، فتم استخدام نفس محرك 570 إس الأساسي المكون من 8 اسطوانات بسعة 3.8 لتر توربيني مزدوج ولكنه ينتج على 600LT  قوة 592 حصان وأما نظام العادم فهو أكثر حماساً وأعلى صوتاً من سينا ، والسبب لأنها أقرب للمحرك فهو يعطي صوت قوي جداً وسرعة في اخراج الغازات من غرفة الإحتراق.

 

 

You may also like...