وأخيراً مرسيدس تكشف عن G-Class 2019 الجديدة كلياً

قد نتفق جميعاً أن التصميم لم يتغير بشكل جذري ، ولكن سنتفق جميعاً أن مرسيدس حافظت على التصميم الخاص بهذه الأيقونة والاسطورة G-Class ، والأن أصبحت أكثر سلاسة وأكثر جمالاً وأكبر مساحة في المقصورة الداخلية بفضل التصميم الجديد لها.

G-Class تعتبر أيقونة لدى مرسيدس وأيقونة في عالم سيارات الدفع الرباعي وذات القدرات الهائلة ، فالتصميم الخارجي لم يتغير كثيراً وبقية بمبدأ تصميم الصندوقي لها ، ولكنها حصلت على تقنية أنوار LED جديدة بشكل جديد دائري ، وأنوار خلفية بتصميم جديد أيضا مستطيلي ، أما من حيث قاعدة العجلات فهي الأن أصبحت أكثر مرونة من السابق ، أي أنك ستستمتع أكثر على الطرقات الوعرة بها ، وهي ايضا أطول من السابق حيث زاد طولها بمقدار 53 مم ، وأعرض بمقدار 121 مم.

وهذا ليس كل شيء حيث استطاعت مرسيدس بتصميمهاا لجديد أن تخفف من وزن G-Class بمقدار 170 كج عن السابق ، وهذا ما يحث فرق كبير لها وتجاوبها وسلاستها على جميع الطرقات ، وايضا احتوت على نظام تعليق أكثر تطوراً ومختلف كلياً عن الأجيال السابقة ، فهو يوفر راحة أكبر على الطرقات المعبدة ، وإمكانيات أكثر على الطرق الغير معبدة والوعرة ، حيث تم تطوير نزام التعليق ما بين مرسيدس وقسم AMG.

وكالسابق احتوت على 3 محاور للتحكم بقوة الدفع على العجلات الأربع مع إماكينة أقفال المحاور بنسبة 100% ، أما المقصورة الداخلية التي أختمت مرسيدس بها حيث أصبحت مساحتها أكبر فزادت مساحة موضع الأقدام في المقاعد الأمامية 38 مم ، وفيا لمقاعد الخلفية 150 مم  وأصبح أرتفاعها أعلى بمقدار 38مم في المقاعد الأمامية و 27 مم في المقاعد الخلفية.

واحتوت على شاشتين بقياس 12.3 انش لكل منهم وبـ 3 وضعيات لعرض المعلومات والجرافيك أما وضعية الكلاسيك ، أو السبورت أو “Progressive”. أما وضعيات القيادة هي 4 وضعيات اساسية (المريح-الرياضي-المخصص-الإقتصادي) وهنالك وضعية جديدة بالكامل “G-Mode” وهي مخصصة  للطرق الوعرة جداً.

 

أما المحرك وناقل الحركة مرسيدس قامت بإطلاق جي-كلاس بنسخة واحدة للأن وهي G500 والتي ستحتوي على محرك من 8 اسطوانات بسعة 4.0 لتر توربيني سينتج قوة 422 حصان و 610 نيوتن متر من عزم الدوران ، بالاضافة إلى ناقل حركة جديد مكون من 9 سرعات “9G‑TRONIC”.

أما السعر فسيبدأ سعرها من 490 الف ريال سعودي في أوروبا.

 

You may also like...